بزغ نجم أسلوب الذيل الطويل في تحسين ترتيب صفحات موقع الويب على محركات البحث ـ سيو ـ (SEO) ، فجادت قريحة المطورين في ابتكار تقنيات خلاقة وأساليب ذكية للدفع بالموقع الإلكتروني نحو التموقع عاليا في ترتيب الصفحة الأولى من محرك البحث .
فبد مراحل طويلة من : الاستنجاد بخدمات المواقع ، إنشاء ـ تصميم وبرمجة ـ المنتدى/الموقع ، الاتصال بشركة الاستضافة ، حجز الدومين ، ضمان أرشفة وتطوير الموقع ، توفير دعم فني مثالي وغيرها من الخدمات الأخرى ...تسعى الشركة ـ المؤسسة ـ بعد هذا الجهد المضني إلى قطف أولى ثمار استثمارها عن طريق تعزيز صورتها ، والتعريف بخدماتها ومنتجاتها لعملائها المحتملين من مستخدمي شبكة الإنترنت .
نصائح وتعليمات بخصوص تقنية الذيل الطويل (Long Tail) في استراتيجية تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ(SEO)
لقد سبق وأن أشرنا إلى أن عملية تحسين الكلمات المفتاحية لقوائم الذيل الطويل (Long Tail) في استراتيجية تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) تعتبر الأسهل مقارنة مع الكلمات الرئيسية العامة ذات التنافسية العالية ، وهو الأمر الذي لا يعني دعوة الشخص المكلف بمهمة تطوير الموقع الإلكتروني إلى إدراج كلمات مفتاحية مخصصة على صفحات ويب الموقع من أجل الحصول على ترتيب جيد على محركات البحث ـ غوغل ، ياهو ، بينغ ...ـ لكون هذه النتيجة المتحصل عليها لا تعتبر ذات جدوى كبيرة بالنظر إلى التنافسية الضعيفة للكلمات المستهدفة .
توضيح
ومن الخطأ الاعتقاد أن الاكتفاء بنهج تقنية الذيل الطويل (Longue traîne) عبر إدراج كلمات مفتاحية مخصصة ـ تستهدف شريحة معينة من العملاء ـ بإمكانه الرفع من تموقع الموقع الإلكتروني على نتائج البحث على الصفحات المتقدمة لمحركات البحث ، إذ أن تهيئة المواقع ـ سيو ـ (SEO) تتطلب فتح ورش موازية من خلال :
المحتوى
يعتبر محتوى الموقع الإلكتروني من الأهمية بما كان في تحقيق نتائج طيبة والحفاظ عليها في نمط الذيل الطويل ، لذا كان من الضروري توفير محتوى بحجم مناسب وذا قيمة معتبرة .
أساسيات الكتابة
يتعين على المدون المحترف عند كتابته للويب الاستعانة ببعض الأساسيات المهمة التي ستمكنه من النجاح في مهمته لجهة تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) .
فالخطوة الأولى تتمثل في جعل محتوى المقالات مبسطا وواضحا لمحركات البحث وكذا لمستخدمي الإنترنت ، وذلك من خلال التركيز على تنقيح العناوين ، الاهتمام بإدراج الكلمات المفتاحية المخصصة ، تطعيم الموقع الإلكتروني بالجديد ، والاعتناء بإعداد وترتيب صفحة الويب .
خاتمة
إن العلاقة الوطيدة بين تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) وأسلوب الذيل الطويل ، تجعل المشتغلين في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وتطويرها ، يتشبتون بهذه التقنية الفعالة من أجل تعزيز وتحسين تموقع مواقعهم في ترتيب الصفحة الأولى لمحركات البحث .
وبالنظر لعدد صفحات الويب على شبكة الإنترنت ، كان من شبه المستحيل الدخول في المنافسة على كلمات رئيسية عامة ـ مكونة في أغلب الأحيان من كلمتين ـ دون اللجوء إلى تخصيص ميزانية كبيرة .
وتبقى أفضل الطرق وأقصرها لتحقيق النجاح وتطوير الأعمال ، تتمثل في نشر محتوى بشكل منتظم ، يكون ذا جودة عالية ، ويعرف إدراج الكلمات المفتاحية المخصصة ضعيفة التنافسية ـ يتراوح عددها عادة بين 3 إلى 5 كلمات ـ التي تعمل على استهدافها ، وذلك بهدف تحسين الترتيب والرفع من حجم حركة المرور ، قبل أن يتم الانتقال إلى المرحلة القادمة ، والتي ستعرف تغيير جذريا في استراتيجية التطوير ، تتجلى معالمه في اعتماد كلمات رئيسية عامة ـ ذات تنافسية عالية ـ لتثبيت حضور الشركة على الشبكة وتلميع صورتها وتكريس سطوتها في المجال الذي تنشط فيه .
فبد مراحل طويلة من : الاستنجاد بخدمات المواقع ، إنشاء ـ تصميم وبرمجة ـ المنتدى/الموقع ، الاتصال بشركة الاستضافة ، حجز الدومين ، ضمان أرشفة وتطوير الموقع ، توفير دعم فني مثالي وغيرها من الخدمات الأخرى ...تسعى الشركة ـ المؤسسة ـ بعد هذا الجهد المضني إلى قطف أولى ثمار استثمارها عن طريق تعزيز صورتها ، والتعريف بخدماتها ومنتجاتها لعملائها المحتملين من مستخدمي شبكة الإنترنت .
نصائح وتعليمات بخصوص تقنية الذيل الطويل (Long Tail) في استراتيجية تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ(SEO)
لقد سبق وأن أشرنا إلى أن عملية تحسين الكلمات المفتاحية لقوائم الذيل الطويل (Long Tail) في استراتيجية تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) تعتبر الأسهل مقارنة مع الكلمات الرئيسية العامة ذات التنافسية العالية ، وهو الأمر الذي لا يعني دعوة الشخص المكلف بمهمة تطوير الموقع الإلكتروني إلى إدراج كلمات مفتاحية مخصصة على صفحات ويب الموقع من أجل الحصول على ترتيب جيد على محركات البحث ـ غوغل ، ياهو ، بينغ ...ـ لكون هذه النتيجة المتحصل عليها لا تعتبر ذات جدوى كبيرة بالنظر إلى التنافسية الضعيفة للكلمات المستهدفة .
توضيح
ومن الخطأ الاعتقاد أن الاكتفاء بنهج تقنية الذيل الطويل (Longue traîne) عبر إدراج كلمات مفتاحية مخصصة ـ تستهدف شريحة معينة من العملاء ـ بإمكانه الرفع من تموقع الموقع الإلكتروني على نتائج البحث على الصفحات المتقدمة لمحركات البحث ، إذ أن تهيئة المواقع ـ سيو ـ (SEO) تتطلب فتح ورش موازية من خلال :
المحتوى
يعتبر محتوى الموقع الإلكتروني من الأهمية بما كان في تحقيق نتائج طيبة والحفاظ عليها في نمط الذيل الطويل ، لذا كان من الضروري توفير محتوى بحجم مناسب وذا قيمة معتبرة .
أساسيات الكتابة
يتعين على المدون المحترف عند كتابته للويب الاستعانة ببعض الأساسيات المهمة التي ستمكنه من النجاح في مهمته لجهة تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) .
فالخطوة الأولى تتمثل في جعل محتوى المقالات مبسطا وواضحا لمحركات البحث وكذا لمستخدمي الإنترنت ، وذلك من خلال التركيز على تنقيح العناوين ، الاهتمام بإدراج الكلمات المفتاحية المخصصة ، تطعيم الموقع الإلكتروني بالجديد ، والاعتناء بإعداد وترتيب صفحة الويب .
خاتمة
إن العلاقة الوطيدة بين تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) وأسلوب الذيل الطويل ، تجعل المشتغلين في مجال إدارة المواقع الإلكترونية وتطويرها ، يتشبتون بهذه التقنية الفعالة من أجل تعزيز وتحسين تموقع مواقعهم في ترتيب الصفحة الأولى لمحركات البحث .
وبالنظر لعدد صفحات الويب على شبكة الإنترنت ، كان من شبه المستحيل الدخول في المنافسة على كلمات رئيسية عامة ـ مكونة في أغلب الأحيان من كلمتين ـ دون اللجوء إلى تخصيص ميزانية كبيرة .
وتبقى أفضل الطرق وأقصرها لتحقيق النجاح وتطوير الأعمال ، تتمثل في نشر محتوى بشكل منتظم ، يكون ذا جودة عالية ، ويعرف إدراج الكلمات المفتاحية المخصصة ضعيفة التنافسية ـ يتراوح عددها عادة بين 3 إلى 5 كلمات ـ التي تعمل على استهدافها ، وذلك بهدف تحسين الترتيب والرفع من حجم حركة المرور ، قبل أن يتم الانتقال إلى المرحلة القادمة ، والتي ستعرف تغيير جذريا في استراتيجية التطوير ، تتجلى معالمه في اعتماد كلمات رئيسية عامة ـ ذات تنافسية عالية ـ لتثبيت حضور الشركة على الشبكة وتلميع صورتها وتكريس سطوتها في المجال الذي تنشط فيه .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق