التعريف ببرنامج ImageMagick أقوى برمجيات تصميم الصور وتعديلها


0

ينظر إلى البرمجيات في مجال التصميم Design على أساس مدى توافقها مع أكبر عدد من لغات البرمجة ، وتجاوبها بالتالي مع منصات التطوير المختلفة . 
ولا يخفى على أحد تزايد احتياجات العاملين في ميداني البرمجة والتصميم إلى تطبيقات فعالة ومرنة ، تسهم في تطوير الأعمال عبر : تصميم المواقع ، تصميم الصور ، تصميم الشعار أو اللوجو Logo ، تصميم الخلفيات وغيرها من التصاميم الأخرى .
ويعتبر برنامج الرسوميات ImageMagick من أقوى البرمجيات في قطاع تصميم الصور ، وجعلها بالتالي متناسبة مع تطبيقات الويب .
*** التعريف بخصائص ومميزات برنامج تصميم الصور ImageMagick 
طورت شركة ImageMagick Studio LLC البرنامج الحر إيميج ماجيك ImageMagick لتحرير ، تعديل وتصميم الصور الرقمية تحت رخصة برمجيات أباتشي 2.0 Apache .
وجاءت بنية هذا البرنامج الحر عبارة عن مكتبة برمجية ومجموعة من أدوات واجهة سطر الأوامر ، تتيح للمستخدمين : تصميم ، تحويل وعرض الصور على تنسيقات مختلفة من قبيل : TIFF , JPEG , PNG , PDF , Photo CD , GIF .
ويوفر البرنامج الغرافيكي لتصميم الصور ImageMagick المتطابق مع رخصة جنو العمومية GNU GPL : تقطيع الصور ، تعديل الألوان ، إضافة التأثيرات ، تدوير الصور ، بالإضافة إلى إدراج النص ، المضلعات ، القطع الناقصة ومنحنيات بيزيه إلخ ...
أما فيما يخص المنصات المتوافقة مع هذه البرمجية ، نجد : ويندوز 2000 ، ويندوز إكس بي ، ويندوز فيستا ، ويندوز 7 ، ويندوز 8 ، وهو ما يجعلها من البرمجيات الرائدة في مجال تعديل والتلاعب بالصور .
وإذا كان يمكن تطبيق معظم وظائف برنامج تصميم الصور ImageMagick من خلال واجهة سطر الأوامر Command-line interface/Interface en ligne de commande ، فإنه بالمقابل أيضا يمكن الجمع بين هذه البرمجية مع مجموعة من البرمجيات المكتوبة بلغات مثل : بيرل Perl ـ سي C ـ سي ++ C++ ـ بايثون Python ـ روبي Ruby ـ بي إتش بي PHP ـ لغة كامل الموضوعية OCaml وجافا Java ، حيث يمكن معالجة الصور بشكل أوتوماتيكي موسع عن طريق الواجهات الجاهزة للاستخدام من قبيل : PerlMagick , Magick++ , PythonMagick , RMagick , MagickWand الخاصة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه