البرمجيات المكتبية برنامج Aml Pages منظم الملاحظات


0

تلعب البرمجيات المكتبية التي تعنى بتحرير النصوص دورا بارزا لا يمكن للمستخدم الاستغناء عنه في تدبير كافة أنماط الملاحظات والتعليقات على المذكرات الرقمية وملفاتها مختلفة الصيغ والتنسيقات .
وجاء تصميم برنامج Aml Pages محترما لأبرز المعايير المتعارف عليها ، وهو التطبيق المكتبي الذي طوره ناشروه على شكل جدول أعمال للملاحظات السريعة ، وكمنظم للصحف .

ففي الوقت الذي أصبح فيه الاقتصاد على مستوى استهلاك الورق أحد سمات هذا العصر ، كان برنامج Aml Pages بمثابة الخيار البديل للمذكرات الورقية من قبيل Post-it وغيرها .
ولا يخفى على أحد اضطلاع البرمجيات المكتبية بدور بالغ الأهمية في تطوير الأعمال عن طريق تنظيم المعاملات والمساهمة في ترشيد الوقت عبر استخدام آلية ذكية تقوم على أساس المقاربة المرنة والنظرة الشمولية لجميع العناصر المتداخلة والمكونة لبيئة العمل .
ولما عرفت شبكة الإنترنت ثورة عارمة غير مسبوقة على جميع الأصعدة ، فكان للغات البرمجة وخدمات الويب عموما الفضل الأكبر في تجسيد هذا الواقع على العالم الافتراضي ، ظهرت تباعا برمجيات التصميم والنشر والتحرير إلخ ... ملبية بذلك الطلب المتزايد للمستخدمين من أجل معالجة كافة المحتوى الرقمي من : الصور ، الفيديو ، النص ، لينعكس ذلك إيجابا على تطوير المواقع الإلكترونية وإثراء صفحات الويب .
التعريف بأبرز نقاط قوة برنامج Aml Pages
ينتمي برنامج Aml Pages إلى البرمجيات المكتبية التي توفر لمستخدميها تنظيم ملاحظاتهم بشكل منهجي من خلال بناء شجري للملفات المخصصة بشكل كامل .
ولتسهيل مأمورية المستخدم ، يعمل هذا التطبيق المتوافق مع أغلب أنظمة تشغيل مايكروسوفت Microsoft لأجهزة الكمبيوتر : ويندوز إكس بي Windows XP ، ويندوز فيستا Windows Vista ، ويندوز 7 Windows 7 ، ويندوز 8 Windows 8 ، ويندوز 8.1 Windows 8.1 على حفظ جميع الملاحظات ، كلمات السر ، مسار المورد المنمط / عنوان الإنترنت URL ، صفحات الويب ، لقطات الشاشة Screenshots / Captures d'écran وغيرها من جميع أجناس المعلومة في وضع تنظيمي شجري (Arborescence) ربحا للوقت والمجهود .
وبفضل دعمه التعاطي مع ملفات النص العادي Plain text  / Texte brut ، النص الغني Rich Text Format / RTF ، وكذا تنسيق النص والفقرات ، ناهيك عن إمكانية إدراج : الصور ، الرسوم البيانية ، المرفقات الملحقة (Pièces jointes) لكل ملاحظة على حدى ، أصبح برنامج Aml Pages يتربع على رأس البرمجيات المكتبية المخصصة لتنظيم الملاحظات والتعقليقات .
ومن بين نقاط القوة الأخرى التي تميز هذا النظام ، نذكر ما يلي : إتاحته تحويل الملاحظات إلى تنسيق لغة النصوص التشعبية HTML ، مع خيار حماية الوصول إلى كافة الملاحظات عن طريق مستوى تشفير عالٍ ، بالإضافة إلى تعزيز قوة كلمة السر ، تعليم الصيغة Syntax highlighting / Coloration syntaxique ، والحفظ الأوتوماتيكي للملاحظات .

كما يوفر برنامج Aml Pages الذي أضحى رقما صعبا في معادلة البرمجيات المكتبية لمحررات النصوص ، فلترا لتصفية الملاحظات اعتمادا على معايير عدة ، تشمل على : تاريخ التعديل ، العنوان ، نوع البيانات ، إلخ ، إلى جانب القيام بعمليات البحث الفوري في مضمون كل ملاحظة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه