ماذا نقصد بموقع النيش Niche Website ؟


0
إذا كنت مسوق الكتروني، من المحتمل أنك تعرف بالفعل الإجابة على السؤال: ماذا نقصد بموقع النيش Niche Website ؟ او ما يعرف بالمواقع المتخصصة. إذا كان الأمر كذلك فهذه قد تكون فرصة ممتازة بالنسبة للمسوق الالكتروني لمعرفة المزيد عن المواقع المتخصصة النيش وماذا يقصد بها، وإذا كنت لا تعرف ما هو موقع النيش أقترح بشدة أن تقرأ هذه المقالة قبل المضي قدما. فهم مسعاكم هو نصف المعركة والمعرفة هي واحدة من أهم الأدوات التي سوف تكون لديك في هذه المقالة.


ماذا نقصد بموقع النيش  Niche Website ؟

لموقع الالكتروني الذي يركز على مجال شديد التخصص ومحدد جدا في آن معا مفيدة ومثيرة للاهتمام لدى الجمهور.
لاحظت أنه لا يشمل هذا التعريف الأرباح أو المال. على الرغم من أنني من أشد المؤمنين في الغرض، والأرباح، لتكون ناجحة في خلق مواقع النيش، يجب أن نفهم أنه يتم التركيز على المستهلك أو شخص يزور موقع الويب الخاص بك. إذا فشلنا في الاعتراف بأن العميل هو الملك، فإننا على الأرجح لا نستطيع أن نفهم لماذا نحن لم تتحول لدينا موقع النيش الى مشروع مربح.
لتحليل أكثر عن ما هي مواقع النيش، يجب علينا أن ننتقل إلى الفروق الدقيقة في تعريفي. ومثال على مواقع ليست نيش او متخصص، مثل MSN.com  MSN هو الموقع الذي يتركز على العديد من القضايا والموضوعات المختلفة. ومثال آخر من موقع ليس متخصص او نيش هو موقع الأمازون. على الرغم من أن التركيز على التسوق، ومواقع متخصصة ليست محددة بما فيه الكفاية. أمثلة على ذلك تشمل موقع على شبكة الانترنت حول أجهزة المطبخ أو موقع على شبكة الانترنت خاص بالسفر الى مدينة اغادير. يمكن أن يكون موقع النيش المتخصص الذي يتركز على منتج واحد أو قضية واحدة. وهذه النقطة هي أن الموقع يجب أن يكون محددة للغاية لاعتبار التخصص.
المعلومات في سياق المواقع المتخصصة النيش تعني المحتوى الفعلي. هذا المحتوى يمكن أن يكون الفيديو، او المدونة وايضا صور، أو بأي وسيلة أخرى لإيصال المعرفة عن أن هذا المحتوى. المحتوى أو المعلومات هو ما يوفر لجمهورك مع الثقة بالعودة إلى موقع الويب الخاص بك واحتلال مراتب في محركات البحث لأجل ارسال الناس الى موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك أي معلومات او محتوى تقدمه للجمهور لأنه إن لم تفعل فإن الناس على الأرجح لن تبقى وسوف تفقد أيضا ثقة محركات البحث.
من المفيد في سياق مواقع النيش انه يعني نوعية المعلومات التي كنت قد وضعتها في موقع الويب الخاص بك. قد يكون لديك الكثير من المعلومات، ولكن إذا لم تكن المعلومات مفيدة، بعد ذلك القراء أو المشاهدين لن يكونوا مهتمين في البقاء في موقع الويب الخاص بك. لذلك يجب عليك البحث عن معلومات محددة خاص بك وجعلها مفيدة من خلال الإجابة على أسئلة المشاهدين.
الشيء الصعب في مواقع النيش هي القدرة على الحفاظ على جمهورك. على الرغم من أن المعلومات الخاصة بك قد تكون مفيدة، أن وحدها لن تبقي القراء حول ما لم تكن مثيرة للاهتمام. هل وجدت يوما نفسك تقرا مقالة وشعرت بالملل، ولكن هل وجدت نفس المعلومات مثيرة للاهتمام على موقع آخر؟ يحدث هذا لنا جميعا من وقت لآخر وهذا هو السبب تحتاج إلى التركيز على الحفاظ على معلومات مثيرة للاهتمام. حافظ على معلومات مثيرة للاهتمام من خلال جعل المحتوى الخاص بك واضح وموجز، وممتع للجمهور.

تذكر، معلومات محددة، تكون مفيدة ومثيرة للاهتمام من شأنها خلق موقع نيش جيد في شبكة الانترنت الذي يمكن أن يكون ناجحة للغاية.


مواقع النيش: التعريف الفني

ما يكفي من معتقداتي الشخصية بالرغم من ذلك. على الرغم من أنني أعتقد تماما كل ما ذكرت، فإن تعريف أكثر تحديدا تساعدك على فهم ماذا نقصد بالنيش Niche ؟.
مواقع النيش تركز على مجموعة محددة جدا من المعلومات أو المنتجات التي يبحث عنها القراء أو المشترين استعن بـGoogle adwords. على سبيل المثال، عادة لن يكون هناك 10،000 زائر شهريا لموقع النيش. إذا كان كذلك، فإنهauthority site authority site هو موقع على شبكة الانترنت يحتل مراتب متقدمة في محركات البحث على كلمات محدد لأنها تحتوي على محتوى جيد جدا ويجعل الموقع مفيد ومحترما لدى الناس. على الرغم من أن مثل هذه المواقع قد تكون متخصص في منتج واحد ومحددة للغاية، ويعتبرها البعض انها تأتي بعد نضج موقع النيش .
يمكن أن تكون مواقع النيش تحصل على 1000 إلى 10،000 زائر شهريا في رأيي. هم عادة يتنقلون من 20 صفحة إلى 200 صفحة. قد يجادلني البعض أن 200 عدد كبير جدا، ولكن أنا أزعم أن الموقع الخاص بك يمكن الانتقال به بسهولة منNiche Website إلى authority site، لذلك يجب أن يكون في الموقع خصية الاشتراك. مواقع النيش الصغيرة، والتي سوف تناقش في وقت لاحق، العديد من هذه المواقع مع أقل من 20 صفحة والتي تركز على منتج معين جدا جدا. ومع ذلك، فإن مواقع النيش هي إحدى المواقع التي يمكن أن توفر لك أرباح مع القليل من الجهد.
على سبيل المثال، وأنا أملك موقع نيش يتكون من 25 صفحة لديه 1800 زائر شهريا، هذا الموقع يكسب حاليا حوالي 200،00 $ في الشهر. ضع في اعتبارك أنني لم أقوم بإضافة أي جديد في هذا الموقع مند 6 أشهر! لكن، وكما سنناقش في المستقبل، تحديثات محرك البحث مستمرة تحتاج إلى التأكد من أن الموقع الخاص بك يمكن أن يصمد أمام أية تغييرات، ولا يزال ينجح. موقعي لا يزال يحتفظ بمكانه في محرك البحث.

كيفية حساب الأرباح المتوقعة لموقع النيش



وباختصار هنا بعض تفاصيل ما أتحدث عنه:

  1. موضوع محدد
    محتوى معين
    أقل من 200 صفحات ولكن أكثر من 20
    قبل كل شيء، يجب أن يتم تجاهل عدد الزوار إلى حد ما. لقد رأيت بعض المواقع المتخصصة مع 10 صفحات لديها 10،000 أو المزيد من الزوار والبعض الآخر مع 300 صفحة لديها 200 زائر. إذا ما زلت تتساءل ماذا نقصد بالنيش Niche ؟  ، وتأمل ان نساعدك لا تترد بالاتصال بنا او ضع سؤالك في تعليق و إذا رغبت بإنشاء موقع نيش خاص بك فاتصل بنا. سوف يتم مناقشة بعض النماذج لمواقع النيش في المقالة المقبلة
    .
 المصدر it4oman.com


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه