برنامج Google Books Downloader لتحميل الكتب الإلكترونية على حاسوبك الشخصي


0

جاء برنامج Google Books Downloader على رأس البرمجيات التي وفرها العملاق الأمريكي غوغل Google من أجل تمكين المستخدم من تحميل الكتب عن طريق خدمة مطالعة الكتب الإلكترونية ebooks على المكتبة الرقمية Google Book .
ولا يخفى على أحد قيمة العرض المتكامل الذي توفره خدمة ـ كتب غوغل ـ عبر إتاحتها لهواة القراءة الرقمية أكثر من 7 مليون كتاب إلكتروني بمختلف الصيغ والتنسيقات ، وهو ما يضع القارئ الشبكي أمام فرصة ذهبية لتصميم مكتبة افتراضية تحتوي على الكتب المفضلة ، والتي تشمل مختلف الأجناس ، وتحيط بجميع الأذواق .
وقد يسأل السائل نفسه قبل غيره عن خصائص ومميزات البرنامج المكتبي Google Books Downloader ، وماهي الخيارات التي يوفرها هذا التطبيق المتوافق مع أغلب منصات ويندوز Windows من : إكس بي XP ، فيستا Vista ، بالإضافة إلى نظام ويندوز 7 Windows 7 .
ومن خلال هذا المقال المتواضع ، سنحاول إبراز أبرز سمات ونقاط قوة هذه البرمجية التي طورتها شركة GBOOKSDOWNLOADER.COM .
* تسليط الضوء والتعريف ببرنامج Google Books Downloader 
سيكون برنامج Google Books Downloader بمثابة العصا السحرية المتاحة بين يدي المستخدمين من أجل تحميل الكتب الإلكترونية من خدمة كتب غوغل Google Book على جهاز القرص الصلب  الخاص بالكمبيوتر الشخصي للمستعمل تحت صيغ نسق المستندات المنقولة ـ بي دي إف ـ PDF .
وتبرز مزايا برنامج Google Books Downloader بإدراج متصفح الخدمة لهذه البرمجية ، وهو ما يسمح بتحميل الكتب الإلكترونية على القرص الصلب لجهاز المستخدم بسهولة كبيرة .
ومن أجل تحميل الملفات تحت نسق PDF أو صيغة الصور JPEG ، يكفي المستخدم نقل مسار المورد المنمط URL للكتاب الإلكتروني ، تحديد نسق القرار ، ثم الضغط على زر بدء التحميل ، ليقوم البرنامج بإتمام العملية في ظروف مثالية ، ساهمت فيها لحد كبير المنصة النموذجية لهذا التطبيق المكتبي .
ولعل النقطة السوداء لبرنامج Google Books Downloader تتمثل في تعامله الحصري مع الكتب في وضع Full Views .
ونتمنى في آخر هذا العرض أن نكون قد ساهمنا ، ولو بجزء يسير في تسليط الضوء على أحد البرمجيات المتوقع لها النجاح في مجال تعاطيها مع الكتب الإلكترونية ، وتنظيم ملفاتها على أجهزة الحواسيب الشخصية للمستخدمين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه