تعرف على برنامج Localizer لتصميم تطبيقات متعددة اللغات


0

كان الشغل الشاغل والتحدي الأبرز بالنسبة لمطوري التطبيقات هو : توفرهم على بيئات تطوير نموذجية وبرمجيات تتميز بالمرونة والفاعلية ، وتعتمد في تصميمها المعماري على لغات برمجة قوية ، شاملة وسريعة الأداء .
وهكذا نجد أن برنامج Localizer الذي ينتمي لشريحة النظم التي تعنى بتصميم وإنشاء البرمجيات ، وتطوير واجهات الأنظمة ، قد ساهم بدوره في إثراء قطاع تطوير الويب Web development عبر تقديمه لمنظومة متكاملة ستمكن مصمم التطبيقات من تدويل وتحديد تطبيقه الخاص ضمن بيئة دلفي Delphi .
ويرجع الفضل في تصميم وتطوير برنامج Localizer إلى شركة Localizer ، وهو تطبيق سطح المكتب لأجهزة الكمبيوتر المتوافق مع أنظمة التشغيل : ويندوز 2000 Windows 2000 ، ويندوز إكس بي Windows XP ، ويندوز فيستا Windows Vista ، ويندوز 7 Windows 7 ، ويندوز 8 Windows 8 ، والذي عرف إدماج ثلاث آليات تتمثل في : عنصر ، مساعد وأداة ، تم وضعها جميعا تحت إمرة المصمم/المستخدم من أجل جعل تطبيقه المطور متعدد اللغات .
ماهي الخصائص والمميزات التقنية لبرنامج** Localizer ؟
عند الإجابة عن هذا السؤال يجب أولا استحضار أهمية بيئات التطوير المتكاملة في المساهمة العضوية على مستوى الرفع من مردودية وإنتاجية المبرمجين العاملين في مجال تصميم البرمجيات .
أما فيما يخص الخصائص والمميزات التقنية لبرنامج Localizer ، فيمكننا القول أن هذه البرمجية تسمح بتصميم وتطوير تطبيقات متعددة اللغات تحت لغة البرمجة كائنية التوجه Object-oriented programming / Programmation orientée objet وبيئة التطوير المتكاملة Integrated development environment / IDE إمباركاديرو دلفي Embarcadero Delphi المطورة من طرف شركة بورلاند Borland ، بالإضافة إلى بيئة التطوير السريع RAD سي بلس بلس بيلدر C++Builder التي تستخدم من جهتها نفس الواجهة وكذا نفس مكتبة البرمجيات تماما مثل دلفي ، وتعتمد بالمقابل على لغة البرمجة متعددة الأنماط سي++ C++ .
ويقدم برنامج Localizer لمستخدميه : مصممي ومطوري التطبيقات خيارا انتقائيا بإجراء تغييرات جذرية على واجهة المستخدم دلفي بشكل كامل ، إلى جانب إمكانية إجراء تعديل على مستويي : التصميم ووقت التنفيذ .
كما يشتمل هذا التطبيق المكتبي على محلل الشفرة المصدرية لباسكال Pascal ، وذلك بهدف إعداد سلسلة المحارف الثابتة على الكود الخاص بالمصمم .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه