ماذا تعرف عن محرر الصور الرقمية Pixelitor ؟


0

يعتبر برنامج Pixelitor محرر الصور الرقمية من طينة البرمجيات المجانية ومفتوحة المصدر التي تمنح المستخدم خيارات واسعة على مستوى إجراء وتطبيق مختلف عمليات التعديل والتلاعب على الصور باختلاف صيغها وتنسيقاتها .
وتعمل هذه البرمجية المتخصصة في تحرير الصور الرسومية بشكل حصري في بيئة ويندوز المكتبية ، كما أن هذا التطبيق يضمن معالجة أبرز صيغ الصور الرقمية المتواجدة على الساحة .
ويقوم برنامج Pixelitor بإدراج كافة الوظائف الكلاسيكية الضرورية من قبيل : تغيير الحجم ، تحديد جزء من الصورة Recadrage ، تحويل تنسيق ملفات الصور ، وبطبيعة الحال : تعديل المحتوى والتحرير .
وكان المبرمج ومصمم التطبيقات المجري Laszlo Balazs-Csiki قد طور هذا التطبيق المكتبي المتوافق مع أنظمة التشغيل : Windows XP/Vista/7/8/8.1 .
وحتى وإن لم يكن برنامج Pixelitor بمستوى البرمجيات العملاق مثل أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop ، إلا أن هذا البرمجية لتحرير الصور الرقمية تحت لغة البرمجة الموجهة نحو العناصر ، الهيكلية والأمرية جافا Java ، تقترح نظاما مثاليا للطبقات إلى جانب تطبيق مرشحات مختلفة على الصور .
وفي هذا السياق ، سيكون المستخدم على موعد مع أكثر من 70 فلتر ، يستطيع من خلالها تطبيق مختلف التعديلات فيما يخص : السطوع ، التباين واللون إلخ ...
وإلى جانب ضمان معالجة الصور على صيغ : PNG, BMP, GIF, PXC, JPEG ، يقدم محرر الصور الرقمية Pixelitor أدوات التحرير الأساسية التي من شأنها أن تسمح للمستخدمين على سبيل المثال من : تحديد جزء معين من الصورة وإضافة مختلف العناصر الرسومية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه