تعرف على برنامج Autostitch أقوى برمجيات تصميم الصور الغرافيكية ـ تمثيل بانورامي ـ


0


يتزايد الطلب على البرمجيات المتخصصة في تصميم الصور من قبل الأشخاص والشركات العاملة في ميدان تصميم المواقع الإلكترونية ، بالإضافة إلى شريحة هواة تعلم التصميم المجاني أو التصميم بالفوتوشوب رغبة منهم في إثراء وإضفاء جمالية خاصة على صفحات الويب التي يعملون على إنشائها .
وسيكون هذا المقال فرصة سانحة لتسليط الضوء على برنامج Autostitch للتصميم الغرافيكي ، والذي قاما كل من : ماتيو براون Matthew Brown و ديفيد لوف David Lowe بتطويره .
 التعريف ببرنامج Autostitch)
وجاء برنامج Autostitch المجاني لتصميم الصور ـ والذي يدعم المعالجة البينية وتركيب وتعديل مختلف صيغ الصور الرقمية ـ كأداة فعالة تعمل على تمكين المستخدم من إنشاء صورة بانورامية انطلاقا من تجميع عدة صور .
وتعتمد هذه البرمجية لتركيب الصور على خوارزمية Scale-invariant feature transform ـ SIFT ، والتي يتم استخدامها في مجال الرؤية بواسطة الكمبيوتر لكشف وتحديد عناصر متشابهة بين الصور الرقمية المختلفة .
ويستند برنامج Autostitch على تطوير ذكاء اصطناعي قادر على تجميع عدد كبير من الصور الرائعة بهدف إنتاج بانوراما واضحة ، ينعدم فيها آثار الانصهار بين الصور بشكل شبه تام .
طريقة عمل هذا البرنامج لتصميم الصور ، تركيبها وتعديلها 
وسيكون مستخدم برنامج Autostitch لتصميم الصور البانورامية مدعوا فقط لفتح جميع الصور الرقمية التي يرغب في استخدامها ، ليقوم هذا التطبيق بحساب وتحديد أتوماتيكي لموقع هذه الصور في التمثيل البانورامي المركب ، والذي ستظهر صورته مباشرة بعد الانتهاء من عملية الحساب .
ومن خلال قائمة الخيارات يمكن تحديد جميع البيانات اللازمة  : الحجم ـ القيمة ـ التناوب وغيرها ... من أجل إنشاء الملف النهائي الذي سيتم حفظه كملف JPG في المجلد الأصلي الذي تم منه انتقاء تلك الصور الرقمية . 
برنامج تركيب وتجميع الصور Autostitch لتصميم صورة غرافيكية وأنظمة التشغيل 
وتدعم مجموعة من أنظمة التشغيل برنامج Autostitch لتركيب وتجميع الصور من أجل تصميم صورة غرافيكية وتمثيل بانورامي غاية في الدقة ، وهي من مميزات هذا التطبيق الشهير .
ويتوافق هذا البرنامج لتصميم الصور مع منصات : ويندوز 95 ، ويندوز إن تي ، ويندوز 98 ، ويندوز 2000 ، ويندوز إكس بي ، ويندوز فيستا ، ويندوز 7 Windows 95, Windows NT, Windows 98, Windows 2000, Windows XP, Windows Vista, Windows 7 .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه