التصميم المسطح مدخل تعريفي لهذا الأسلوب من تصميم المواقع


0


تتنوع اتجاهات وتقنيات تصميم الويب Web Design لتشكل في مجموعها مذاهب ومدارس قائمة بذاتها يجتهد في تطويرها موفرو خدمات تصميم وبرمجة المواقع ، وهو ما يساهم بنهاية المطاف في رقي عالم التصميم World Design بحثا عن الكمال عبر بلورة رغبة هواة تعلم التصميم والمصممين المحترفين في الوصول إلى توفير أفضل تصميم .
فبعدما استحوذت تصاميم الويب المتجاوبة Responsive design Conception de Sites Web Adaptatifs )بالأمس القريب على جل اهتمامات نشاطات تصميم مواقع الإنترنت ، شكل أسلوب التصميم المسطح Flat Design Design plat الأداة الفعالة لمصمم صفحات الويب من أجل ابتكار تصاميم مثالية .
وسنحاول من خلال هذا المقال إعطاء بعض الإشارات والتوضيحات عن نمط التصميم المسطح : هذا التيار الغرافيكي المريح الذي يولي اهتماما كبيرا للواجهات ذات الحد الأدنى والألوان الحية .
تعريف اتجاه التصميم المسطح Flat Design)
يقدم التصميم المسطح Flat Design بأنه نمط مبسط لتصميم واجهة المستخدم الرسومية Graphical user interface ، يعتمد بشكل كبير على استخدام الألوان الزاهية ، ويستلهم فلسفته من الأسلوب الدولي التيبوغرافي ، أحد تيارات التصميم الغرافيكي .
وظهرت الحاجة ملحة إلى الإجابة عن السؤال الذي يشغل بال المهتمين بمجال تصميم وبرمجة المواقع ، وذلك  بإعطاء جواب دقيق عن التساؤل التالي : ماهو التصميم المسطح ؟
تعتبر تصاميم الويب المسطحة flat web design أحد فروع تصميم الويب Web Design التي تتميز بغياب أي عنصر زخرفي من قبيل تأثيرات العمق ـ الظلال ، ثلاثية الأبعاد 3D ، التدرج والقوام وغيرها ...
ونجح التصميم المسطح Flat Design ـ هذه الجمالية التي عمل غوغل Google على دمقرطتها ـ في استقطاب اهتمام أبرز مطوري خدمات تصميم وبرمجة المواقع خلال عام 2013 ، وذلك بالنظر إلى قواعد التصميم الرئيسية التي بني عليها هذا الأسلوب ، والتي تبقى أهم ركائزها البساطة La Simplicité .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه