الاعتناء بالصور وعرضها على صفحات الويب...تصميم الصور أحد دعامات النجاح


0


تدعم خدمات تصميم الويب والمنتديات المجانية تزويد الموقع الإلكتروني الخاص أوالمتجر الافتراضي بالصور الملائمة لمحيطها على المنصة الرقمية في تفاعل وتناسق مع باقي العناصر المرئية الأخرى ، وهو ما يسهم في تحديد خارطة طريق النجاح الشامل للموقع وتسهيل ترويجه . 
وينشط مطورو الويب في تطوير برامج تصميم الصور (والتي يبقى أهمها وأشهرها التصميم بالفوتوشوبالتي يحتاجها مالكو أو المكلفون بإدارة المواقع في تأثيث صفحات الموقع أو المنتدى . 
ولا يمكن ـ بأي حال من الأحوال ـ أن تحيلنا عبارة أفضل تصميم إلى اعتبارها مقتصرة فقط على تصميم الصور دون غيرها من العناصر الأخرى المنضوية تحت خدمات تصميم الويب (تصميم اللوجو (Logo) ـ تصميم الخلفيات ـ تصميم الشعارات ـ تصميم صفحات ـ تصميم مجاني ـ تصميم احترافي ...) ، إذ أنه ورغم أهمية تصميم الصور في مجال التصاميم إلا أن هذا النشاط لا يعدو أن يكون حلقة من حلقات هذه الخدمة التي تندرج بدورها ضمن نطاق خدمات الويب . 
التعامل الناجح مع الصور على صفحات الويب  
ولما كان اختيار مكان وضع الصور على صفحات الويب بمثابة القاعدة الأساسية وأحد العوامل المهمة في تعزيز فرص تطوير المواقع ، وجب التعاطي بجدية أكبر مع الأمر بالعمل على عدم إثقال صفحة الويب بإدراج صور كثيرة ، وهو ما من شأنه مضايقة زوار الموقع الإلكتروني ودفعهم نحو مغادرة الصفحة قبل عرض المحتوى .  
وفيما يخص صفحات المتجر الإلكتروني التي تعتمد بشكل أكبر على إدراج الصور ، فإن التعاطي الأمثل في هذه الحالة يتمثل في جعل صفحة الويب تبدو في مظهر واضح وبسيط لأبعد الحدود . 
نصائح لاختيار الصور المناسبة وعرضها على صفحة ويب
يعمل المصممون على ضبط قياس الصور لإسراع عملية النقل على صفحة ويب ، كما يهتمون أيضا بتصغير حجم ملف الصور دون المساس بجودته . 
ويلعب وقت تحميل الصفحات دورا مهما في تطوير أداء الموقع ، فمتى كان الملف صغير الحجم كان نقله أسرع .
ورغم أن بعض المتصفحات تقوم بضبط أي صورة على موقع الويب ، إلا أن هذه الطريقة تؤثر سلبا على سرعة التحميل ، وهو ما يجعل تغيير حجم الصورة قبل نقلها نحو صفحة ويب حلا ناجعا وذا نتائج مرضية .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه