تعرف على برنامج EditHawk! لتصميم مواقع الويب


0

تعدد الاحتياجات التقنية من برمجيات وبيئات التطوير بالنسبة لمصممي مواقع الويب ، وذلك بالتوازي مع الطفرة النوعية وغير المسبوقة التي يشهدها الإنترنت تحت رعاية وتنظيم رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium دبليو 3 سي W3C .
وجاء برنامج EditHawk! الذي يعمل على تصميم وتحرير لغة رقم النص الفائق Hypertext Markup Language إتش تي إم إل HTML ، المستخدمة من جهتها في إنشاء و تصميم صفحات الويب ومواقع الويب المختلفة ، على شكل تطبيق مكتبي متعدد المنصات .
وتختلف وتتمايز أساليب وطرق بناء وإنشاء المواقع الإلكترونية بالنظر إلى البرمجيات والأنظمة المستخدمة في هذا الإطار .
وقد أدى تطور الحوسبة والتكنولوجيا إلى تطوير وابتكار أدوات على شكل برامج على غرار برنامج EditHawk! ، وهي النظم التي تساعد مصممي الويب في برمجة وتصميم مواقع الويب والمنصات الرقمية المختلفة من : منتديات ، مدونات وغيرها .
وإلى جانب مجانية وسهولة استخدام محرر لغة النصوص التشعبية HTML ، جاءت هذه البرمجية ـ التي تعتبر من الأدوات الأساسية لصنع موقع إلكتروني ـ متوافقة مع أنظمة التشغيل المكتبية : Windows NT/95/98/2000/ME/XP .
خصائص ومميزات محرر HTML برنامج EditHawk! لتصميم مواقع الويب
بفضل الخصائص والمميزات التي وفرها لمصممي ومطوري الويب ، كان محرر HTML برنامج EditHawk! أداة فعالة ساهمت بشكل كبير في نشر وتيسير تصميم مواقع الويب على الشبكة العنكبوتية .
ويمنح هذا التطبيق المكتبي لمستخدميه خيارات واسعة تشمل إدارة أكواد موقع الويب المصمم ، بالإضافة إلى لغة البرمجة إتش تي إم إل ، وذلك من خلال إنشاء نصوص غير محدودة ، وعدد أسطر غير متناهية ، وهو ما يجعله يتفوق على بقية محررات HTML .
وبغية تسهيل إدارة مواقع الإنترنت ، وضع هذا البرنامج المجاني بين يدي مشرفي إدارة المواقع مجموعة من الوظائف متعددة المستويات ، إلى جانب وظيفة تراجع ـ إعادة  Annuler-Rétablir في استخدام غير محدود .
ومن العلامات الفارقة الأخرى لمحرر HTML برنامج EditHawk! لتصميم مواقع الويب ، نذكر : توفيره أدوات قوية على مستوى البحث والتغيير من خلال تطبيقات ديناميكية ، إلى جانب إيلائه أهمية خاصة لبناء الجملة Syntaxe عن طريق تسليط الضوء على هذا الصعيد ، كما تحتوي هذه البرمجية على مجموعة من الوحدات Modules الضرورية في تكامل عمل المستخدم في تصميم مواقع الويب .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه