تعرف على برنامج Scarab Darkroom تحرير الصور الرقمية على ملفات تنسيق RAW


0



كان لإصدار برنامج Scarab Darkroom من طرف شركة Scarab Labsدفعة قوية للبرمجيات المخصصة لتحرير وتحويل الصور الرقمية إلى تنسيق ملف RAW .
وعلى شاكلة برمجيات من قبيل : Raw Therappee ، Bluemarine و Raw Photo Processor لتحرير وتحويل الصور إلى صيغة ملفات راو RAW غير المعيارية ، والتي تتم عملية تصميمها وإنشائها بواسطة أجهزة الكاميرات الرقمية ، الماسحات الضوئية ، والتي تتميز بخضوعها لمعالجة الحاسوب على نطاق ضيق ، جاء برنامج Scarab Darkroom المتوافق مع مجموعة من إصدارات نظام التشغيل ويندوز Windows مثل : إكس بي XP ، فيستا Vista ، 7 ، 8 و 8.1 ، ليقدم لمستخدميه أداة فعالة وسهلة الاستخدام ، لن تكون معها الحاجة إلى الاستنجاد بالوظائف المتقدمة لبرنامج أدوبي فوتوشوب لايت رووم Adobe Photoshop Lightroom بتلك الضرورة الملحة .
هذا ، ويعتبر تنسيق Ram من بين التنسيقات الأكثر استخداما من طرف المصورين الفوتوغرافيين المحترفين ، وذلك راجع للحرية المطلقة التي يمنحها إياهم في تطبيق جميع الإجراء ات على صورهم الخاصة .
* تسليط الضوء على خصائص ومميزات برنامج Scarab Darkroom لتحرير الصور الرقمية على ملفات تنسيق RAW)
عند تحميل برنامج Scarab Darkroom ، سيتمكن المستخدم من تحرير وتحويل الصور الرقمية إلى ملفات تنسيق RAW ، وهو التطبيق الذي يقدمه ناشره بكونه : يضمن مئات صيغ راو لأكبر العلامات التجارية : كانون Canon ، فوجي فيلم Fujifilm ، نيكون Nikon ، أوليمبوس Olympus ، باناسونيك Panasonic ، بينتاكس Pentax ، سامسونغ Samsung وسوني Sony .
ويتميز برنامج Scarab Darkroom بسرعة الأداء وسهولة الاستخدام وتوفير أفضل النتائج على مستوى التحويل المتكامل للصور الرقمية معالجتها وحفظها على  تنسيق JPG ، كما يتيح للمستخدمين أدوات : الدوران ، التأطير ، تكبير الحجم ، مؤشرات لتصحيح العرض ، إلى جانب ضبط السطوع ، التباين ، الظلال والتشبع  .
وبالإضافة إلى كل ذلك ، يطرح برنامج Scarab Darkroom وحدة نمطية لتغيير الأحجام ، كما يمكن الاستفادة من ميزة الوصول السريع إلى البيانات الوصفية Metadata بفضل القائمة الجانبية ، التي تشمل على جميع الأوامر والقوائم وظائف هذا البرنامج 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه