رهان الشركات على خدمات الويب من أجل تطوير الأعمال


0


تمنح شبكة الإنترنت مجالا خصبا بالنسبة للشركات في مشروعها الهادف إلى تطوير الأعمال  ، وذلك بفضل خدمات الويب التي نجحت في التأقلم مع محيطها واحتياجاته ، لتواصل بذلك مسلسل التوسع والتطور ، مستغلة الطفرة وتناسل مواقع الاستضافة وعروضها المتكاملة (حجز دومين ـ تطوير المواقع ـ إدارة المواقع ـ دعم فني وغيرها...)  .
فإذا كانت خدمات تصميم وبرمجة المواقع ، تطوير المواقع بالإضافة إلى إدارة المواقع تجد صدى معين عند عامة الناس من مستخدمي الإنترنت ، فإن الأمر بالمقابل يختلف بمقدار 180 درجة فيما يخص مجال تطوير الأعمال لدى الشركات ، حيث أن معايير النجاح ترسم مسبقا مع تحديد سقف النتائج وفق مجموع الأنظمة التي تم اعتمادها من أجل بلوغ الأهداف المحددة .
نصائح لتقديم خدمة عملاء مهنية على موقع الإنترنت الخاص بالشركات
وتعتبر خدمات الويب بمثابة الركيزة الأساسية لتطوير الأعمال بالنسبة للشركات ، هذه الأخيرة التي يبقى همها الأول والأخير الوصول إلى تلبية كافة احتياجات زبنائها من توفير المنتج أو الخدمة إلى المصاحبة وتقديم الاستشارة
ولما كانت جودة خدمة العملاء على مواقع الإنترنت تمنح الشركة فرصا أكبر في تطوير الأعمال وتنمية النشاط التجاري للمؤسسة ، ما كان منا إلى نقوم باقتراح 5 نصائح وجدناها ذات أهمية قصوى في تحقيق المبتغى .
توقع الأسئلة والأجوبة
إن تصميم صفحة الأسئلة الأكثر تكرارا (FAQ) لهو بمثابة أداة ناجعة لتوصيل المعلومات التي يحتاجها زبون الشركة قبل أن يبادر إلى طرح سؤاله عبر الموقع الإلكتروني .
التواصل مع الزوار
يبدو أن التواصل المباشر بين طرفي المعاملة التجارية لا يزال ضروريا من أجل بناء جسور الثقة .
فحتى وإن كان من الصعب على صاحب الشركة التواصل مع عملائه من خلال المنصة على مدار 24 ساعة ، أصبح متاحا الالتفاف على هذا الأمر من خلال اعتماد تطبيق تقويم غوغل (Google Calendar) أو عبر برنامج الدردشة الفورية سكايب (Skype ) ، أو حتى إدراج منتدى مجاني على الموقع الرئيسي ، وهو ما سيسمح بالتواصل الشخصي مع الزبون وتقديم الأجوبة والاستشارات .
عرض جميع معلومات الاتصال الخاصة بصاحب الموقع
التواجد النشط على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي
الظهور بمظهر الشفافية والاحترام والوقار .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه