كيف يتم اختيار اسم نطاق الإنترنت المناسب ؟


0


تلعب خدمات الويب دور المحرك الرئيسي والقلب النابض لتطوير أعمال الأفراد والشركات على شبكة الإنترنت ، حيث تعتبر خدمة حجز الدومين التي توفرها شركات الاستضافة ذات أهمية قصوى ، وذلك لأن اختيار اسم النطاق هو أولى خطوات نجاح الموقع الإلكتروني في أداء مهامه المختلفة .
إن حجز دومين مناسب من شأنه تمكين العميل من ضمان عدة امتيازات ، كادخار المال ، ومساعدة الجمهور المستهدف على العثور ـ وبكل سهولة ـ على الموقع في محركات البحث .
ويرى كثير من الخبراء في مجال خدمات الويب أن اختيار اسم النطاق المناسب تبقى له الأولوية مقارنة مع باقي الخدمات الأخرى التي تلي هذه العملية الاستراتيجية ، من قبيل : خدمات تصميم وبرمجة المواقع ـ الأرشفة والتطوير والدعم الفني وغيرها ...
نصائح عملية لحجز دومين يتناسب مع احتياجات الشركة
وعادة ما تعمل الشركات على حجز نطاقين للإنترنت ، وهو ما يمكنها بالتالي من امتلاك موقعين إلكترونيين ، حيث يحمل الدومين الأول اسم الشركة ، بينما يتم تخصيص نطاق الإنترنت الثاني للخدمات أو المنتجات التي تقدمها هذه المؤسسة .
وينبغي استخدام اسم الدومين المرتبط بشكل وثيق مع الشركة في جميع الأوراق الرسمية للمؤسسة (بطاقة تعريف المهنة ـ ترويسة الرسالة ـ المنتجات الترويجية ...) .
ولما كان الإنترنت يعتمد في عمله على آلية الكلمات الرئيسية ، كان من الضروري إذن استخدام اسم نطاق لكل من الكلمات الرئيسية الخاصة بالموقع الإلكتروني للشركة .
وفي ختام هذا المقال الذي حاول إعطاء بعض التوضيحات عن خدمات حجز أسماء الدومين (نطاقات الويب، وجبت الإشارة إلى ضرورة اختيار اسم نطاق قصير وسهل التذكر .
ويستحب إدراج الكلمة الرئيسية التي يستخدمها العملاء من أجل العثور على الخدمة أو المنتج على محركات البحث في اسم النطاق النطاق للموقع الجديد للشركة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه