نصائح ذهبية لاختيار شركة تصميم وبرمجة المواقع المناسبة لتطوير أعمالك


0
إن قرار المؤسسة اللجوء إلى إنشاء موقع إلكتروني عبر الاستعانة بشركة التصميم التي توفر خدمات تصميم المواقع ، لهي خطوة عملاقة في طريق تطوير الأعمال التجارية لهذا الكيان عبر استهداف العملاء من مستخدمي شبكة الإنترنت .
ولا يجب النظر إلى عملية اختيار خدمة تصميم المواقع على أنها أمر ثانوي ، لا يقدم ولا يؤخر في نجاح المؤسسة أو فشلها على هذا الصعيد .
ويسود اعتقاد خاطئ لدى كثير من مدراء الشركات والمقاولات حين يعتبرون أن الخدمات ، المنتجات أوالاستشارات التي يقدمونها لعملائهم كافية لوحدها من أجل تحقيق النجاح والازدهار وصنع الشهرة والمجد ، متغافلين في الوقت ذاته دور الطرف الثاني وتأثيره في المعادلة ، مستصغرين وغير مقتنعين بحجم مساهمة برمجة المواقع ، تصميم صفحات الويب ، تهيئة المواقع لمحركات البحث ـ سيو ـ (SEO) ، إدارة المواقع ، أرشفة وتطوير المواقع ، الدعم الفني وغيرها من خدمات المواقع في تهييئ الظروف المواتية لنجاح المشروع .
ولما كان صنع موقع خاص بالمؤسسة التجارية من الأمور البديهية ، توجب مراعاة بعض الشروط الموضوعية في اختيار شركة التصميم المناسبة للاحتياجات والملبية للطموحات .
نقاط أساسية لاختيار شركة تصميم وبرمجة المواقع
ـ ينبغي اختيار شركة تصميم وبرمجة المواقع الرائدة وذات جودة عالية على مستوى خدمة العملاء والدعم الفني عبر الهاتف ، بحيث يستطيع العميل الاتصال في أي وقت شاء أو احتاج مساعدة الشركة التي تكلفت بإنشاء الموقع الإلكتروني .
ـ يجب اختيار شركة تصميم مواقع الويب التي توفر خدمات إضافية ومتكاملة فيما بينها ، قد تساعد العملاء على تحسين وتطوير الموقع من قبيل : شراء الصور ، إنشاء المنتدى / المدونة ، إضافة متجر إلكتروني على الموقع الإلكتروني ، إضافة مقاطع الفيديو...
ـ ينصح بانتقاء شركة تصميم وبرمجة المواقع التي تقدم خدمة تناسب قيمة التكاليف ، وعدم الانجرار وراء سراب السعر المتدني ، الذي قد يكون سببا مباشرا في فشل المشروع برمته بسبب الخدمة الضعيفة التي توفرها بعض الشركات التي تفتقر للكفاءة والاحترافية ، وتجذب زبناءها عن طريق عرض أسعار بخسة .
ـ يفضل اختيار شركة تصميم المواقع التي تتمتع بالشفافية من خلال سماحها بالوصول الحر إلى شهادات العملاء في حقها من خلال التقييم الموضوعي لخدماتها المختلفة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه