برنامج Kaltura HTML5 Video Player لتصميم محتويات المواقع الإلكترونية من مقاطع الفيديو


0


طورت شركة Kaltura برنامج تصميم مواقع الويب Kaltura HTML5 Video Player ، والذي يضع بين يدي مصممي المواقع الإلكترونية نظام قارئ الفيديو إتش تي إم إل 5 HTML5 المخصص إدراجه على موقع الإنترنت من أجل عرض مقاطع الفيديو .
فمع حدة المنافسة التي يشهدها مجال برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية ، لم يعدم نشاط تصميم الويب Web Design بمختلف روافده : تصميم المواقع ، تصميم صفحات الويب ، تصميم الخلفيات ، تصميم اللوجو Logo إلخ ... إيجاد البدائل العملية التي مكنته من تحقيق هدفين متكاملين ساهما معا في تطوير الأعمال وازدهارها : تلبية طموح وشغف المصمم ومواكبة الاحتياجات المستجدة للزائر .
وجاء برنامج Kaltura HTML5 Video Player المطور خصيصا لتحميل مقاطع الفيديو على الشبكة العنكبوتية ، سهل الاستخدام ومتوافقا مع أغلب متصفحات الويب ، هذا ، بالإضافة إلى مطابقته لأنظمة التشغيل : ويندوز 2000 Windows 2000 ، ويندوز إكس بي Windows XP ، ويندوز فيستا Windows Vista ، ويندوز 7 Windows 7 ، ويندوز 8 Windows 8 ، ويندوز 8.1 Windows 8.1 .
وبفضل الواجهة البديهية لهذا التطبيق المكتبي ، سيكون بإمكان المصممين أيضا تصميم وتطوير التطبيقات الخاصة بهم ، حيث يكفي لإنجاز ذلك فقط ، تغيير لغة البرمجة لصفحات الطرز المتراصة Cascading Style Sheets / Feuilles de style en cascade والمعروفة اختصارا تحت اسم سي إس إس CSS ، والتي أطلقت نشرها رابطة الشبكة العالمية World Wide Web Consortium دبليو 3 سي W3C).
خصائص ومميزات برنامج Kaltura HTML5 Video Player)
يدمج البرنامج المجاني Kaltura HTML5 Video Player عناصر من لغة رقم النص الفائق HTML ، لغة البرمجة جافا سكريبت JavaScript ، وصفحات الطرز المتراصة CSS الخاصة بلغة تنسيق صفحات الويب ، وهو التطبيق المكتبي الذي طور من أجل قراءة ملفات الفيديو في بيئة HTML5 المصممة من جهتها لعرض صفحات مواقع الويب .
ويتميز هذا القارئ الرقمي بتوافقه مع ويكيبيديا Wikipédia ، بالإضافة إلى جميع متصفحات الويب من قبيل : فايرفوكس Firefox ، سافاري Safari ، غوغل كروم Google Chrome ، أوبرا Opera ، إنترنت إكسبلورر Internet Explorer وغيرها .
ويعمل برنامج Kaltura HTML5 Video Player على توفير خدمة تحميل ملفات الفيديو على مواقع الويب أو المنتديات والمدونات ، مع قيامه أيضا بتشغيل الملفات الصوتية ، وإتاحة وضع الشاشة الكاملة Full screen/Plein écran ، وهو ما يمكن المستخدم من التمتع بأعلى معدلات الجودة فيما يخص الصور .
ولما كانت جودة البرمجيات تقاس عادة من خلال مدى توافقيتها وقدرتها على التأقلم مع البيئات المختلفة والتحويل من وإلى التنسيقات المتعددة ، جاء برنامج Kaltura HTML5 Video Player تصميم المواقع الإلكترونية داعما للتحويل التلقائي لعدد من صيغ ملفات الفيديو مثل : OGG , H.264 , MOV .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه