لهواة تعلم التصميم...4 برامج مذهلة لتصميم الصور


0
يبحث هواة تعلم التصميم على كل جديد يهم البرمجيات والتقنيات ذات الصلة بهذا المجال الحيوي ، والذي يسهم بقدر واف في تطوير الويب .
ويأتي تصميم الصور على رأس اهتمامات وأولويات مطوري البرامج نظرا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الأنظمة ، وما التصميم بالفوتوشوب إلا مثال بسيط من بين عديد الأمثلة ، التي تؤكد وبالملموس ، انضواء مجتمع العاملين في قطاع تصاميم الصور حول هذه البرمجيات وإصداراتها .
وسنعمل في هذا المقال على تسليط الضوء على أربعة برامج لتصميم الصور وإحداث تغييرات عليها ، وذلك من خلال عرض برمجيات : (ASCII Animator) ـ (PixPlant Standalone) ـ (TSR Watermark Image) و(FotoSketcher) .
وتتيح هذه البرامج الأربعة لمستخدميها إمكانية تصميم ، معالجة ، تعديل وتحويل الصور ، وهو ما يساهم بشكل كبير في تسهيل عمل المصممين في إنجاز أعمالهم المتنوعة ـ تصميم خلفيات ، تصميم لوجو (Logo) ، تصميم صور متحركة ، تصميم بوسترات وغيرها ... ـ .
تقديم برنامج (ASCII Animator)
ويقوم برنامج (ASCII Animator) بتحويل الصورة الرقمية من صيغة جي آي إف (GIF) إلى ملف أسكي متحرك ، حيث تعمل هذه البرمجية على تقسيم الصورة الأصلية إلى مجموعة من الصور قبل أن يتم تحويل كل واحدة منها على حدى إلى ملف (ASCII) ، لتكون النتيجة في نهاية المطاف مذهلة !!! هي عبارة عن صورة جديدة من تنسيق(GIF) تقوم على أساس تقنية فن أسكي (ASCII art) أو (Art ASCII) .
تقديم برنامج (PixPlant Standalone)
ـ وانطلاقا من صور المستخدم ـ يوفر برنامج (PixPlant Standalone) المزود بتقنية ثلاثية الأبعاد (3D) إمكانية عزل الإكساء (Texture) بكل سهولة ، ومن ثم إعادة استخدامه فيما بعد عبر تطبيقه على صور أخرى ، خرائط ، ألعاب ...
فعند تحميل الصورة المرغوب فيها ، يقوم البرنامج بتحليل الإكساء ات ونقوش المحتوى التي يمكن استخدامها ، وهو ما يمكن المستخدم من ضبط العديد من المعلمات التي من شأنها أن تغير شكل الصورة عن طريق تسليط الضوء على النقوش أحيانا ، والتجويفات في أحيان أخرى .
وللتمكن من الاستفادة القصوى من كل صورة بالإمكان معاينة الصور بتقنية ثلاثية الأبعاد ـ على شكل مكعب ، أسطوانة أو كرة ـ مع تعديل كثافة الألوان ، بالإضافة إلى العمق ، وحجم كل التفاصيل .
هذا ، ويمنح برنامج (PixPlant Standalone) لمستخدميه ميزة حفظ تصاميم الصور على تنسيقات تتوزع بين : (JPEG) ، (BMP) ، (TIFF) وغيرها ...
لمحة عن برنامج (TSR Watermark Image)
لقد كان الهدف الرئيسي من وراء تصميم برنامج (TSR Watermark Image) هو تسهيل عملية حماية الصور ضد الاستغلال والنسخ غير القانوني ، حيث تسمح هذه البرمجية لمستخدمها إضافة علامة مائية رقمية على كل الصور من خلال إسم ، نص أو عنوان إنترنت (URL) ، وذلك بهدف تعزيز قيود الحماية .
ومن أجل توفير الوقت ، يقدم برنامج (TSR Watermark Image) خيارا للمعالجة الجماعية عن طريق القيام بمعالجة الصور دفعة واحدة ، مع احتفاظه بوضع المعالجة الفردية من خلال دعم البيانات (EXIF) المرتبطة بالصور عند الحاجة.
وسيكون بمقدور مستخدمي هذا البرنامج تخصيص العلامات المائية الرقمية على صورهم عبر تحديد المعلمات المناسبة من : الحجم ، الزاوية والشفافية ، مع الاستفادة أيضا من إمكانية معاينة التغييرات والتحسينات الطارئة على الصورة في الوقت الحقيقي .
يذكر أن البرمجية تدعم مجوعة متنوعة من تنسيقات الصور بين (JPEG) ، (BMP) ، (TIFF) ، (PNG) وكذا (GIF) .
لمحة عن برنامج (FotoSketcher)
سيجد هواة تعلم التصميم كل الظروف مواتية لتحقيق طموحهم بفضل برنامج (FotoSketcher) ، الذي يتيح للمستخدمين إنجاز رسومات احترافية انطلاقا من الصور الرقمية .
فبتقديمه لأساليب متنوعة عبر الرسم بالحبر ، الرسم بقلم الرصاص أو عن طريق الصباغة ، يقدم برنامج(FotoSketcher) حلا مبتكرا لتحويل الصور إلى قطع فنية حقيقية بالأبيض والأسود أو بالألوان في ثوان معدودة .
خاتمة
وأصبح تصميم الصور متوفرا للجميع بما فيهم شريحة المبتدئين بفضل البرمجيات والأنظمة المطورة على شبكة الإنترنت ، حتى أن مواقع إلكترونية كثيرة تخصصت بشكل حصري في تقديم الاستشارة للوصول إلى إنجاز أفضل تصميم ، وكذلك الاجتهاد في تطوير التقنيات والأساليب لإنجاز تصاميم تراعي في بنيتها معايير دقيقة كالجودة ، الابتكار ، البساطة والإبداع .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه