أسلوب الذيل الطويل في تهيئة المواقع لمحركات البحث


0

وجدت تقنية الذيل الطويل انتعاشة كبيرة واعتمادا قل نظيره في عملية تطوير مواقع الويب وتهيئتها لمحركات البحث من قبيل غوغل ، ياهو ، بينغ وغيرها ...
ويعتمد أسلوب الذيل الطويل (long tail) (Longue traîne) بشكل أساس على الكلمات المفتاحية الطويلة - من 3إلى 5 كلمات - ، النادرة وضعيفة التنافسية من أجل جذب نوعية محددة من الزوار .
ويتنافس العاملون في مجال إدارة المواقع وتطويرها على إيجاد الطريقة السحرية للتموقع في أعلى صفحة نتائج محركات البحث (Search engine results page) (Page de résultats d'un moteur de recherche) سيرب (SERP) .
لماذا عدد الكلمات الرئيسية المخصصة في نمط الذيل الطويل ضعيف وغير معتبر ؟
إن مخطط الكلمات الرئيسية (Keyword Planner) وغيره من الأدوات يقدم تقديرات حول معدلات حركة المرور التي توفرها الكلمات المفتاحية (Keywords) في حالة إذا ما كان هناك جمهور عريض وإقبال كبير على هذه الكلمات الرئيسية ، لكن هذه التقديرات غالبا ما تجانب الصواب في تعاطيها مع الكلمات الرئيسية المخصصة في نمط الذيل الطويل ، وذلك بسبب أن عدد هذه الكلمات المفتاحية المخصصة ضعيف ولا ينظر إليه بعين الاعتبار . 
غوغل أدووردز (Google Adwords)
ويعتبر مخطط الكلمات المفتاحية على خدمة غوغل أدووردز (Google Adwords) للإعلانات ، هو نقطة البداية بحيث يمكن تجريب عدة أفكار مختلفة من أجل العثور على قائمة بالكلمات الرئيسية التي يكثر الطلب عليها ، والتي لا تعرف من جهة أخرى منافسة كبيرة .
اقتراحات البحث على محركات غوغل ـ بينغ وياهو
وتقدم محركات البحث العملاقة مثل غوغل ـ بينغ وياهو (Google - Bing - Yahoo) اقتراحات بكلمات مفتاحية محددة في مربع البحث عندما يهم مستخدم الإنترنت بكتابة عبارة ما ، لتأتي بعدها مرحلة التحقق من الكلمة الرئيسية المخصصة من خلال استخدام مخطط الكلمات الرئيسية ، واختيار إذا ما كان من المجدي تحديد هذه الكلمة أم لا . 
تحليل الكلمات المفتاحية للذيل الطويل (long tail) الخاصة بالمنافسين
ولا تقل أهمية تحليل المنافسة في تطوير الأعمال بالنسبة للشركات عن باقي الورش الأخرى ، حيث يتم التعاطي بإيجابية مع تحليل قائمة الكلمات المفتاحية المخصصة لأسلوب الذيل الطويل المعتمدة من طرف المنافسين عبر خلاصات إر إس إس (RSS) ، وتحليلها عن طريق مخطط الكلمات الرئيسية من أجل العثور على كلمات رئيسية متشابهة يمكن استهدافها في المستقبل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه