كل ما يجب أن تعرفه عن برنامج NProgress.js


0

صمم برنامج NProgress.js في أفق منح مطوري الويب Web Developers أداة مرنة وفعالة لتسهيل إنشاء شريط التقدم  Progress Bar / Barre de progression ، والموجه بشكل خاص لمعالجة صفحات الويب الثقيلة .
وقدمت هذه البرمجية على أساس برنامج مساعد Plugin ـ عنصر متجاوب Responsive Element ـ ينتمي للوظائف التي تؤثث إطار العمل متعدد المنصات جي كويري jQuery الخاص بالمكتبة البرمجية الحرة جافا سكريبت JavaScript ، والذي كان تطويره بهدف تسهيل كتابة Client Side Scripting/script côté client على شيفرة لغة رقم النص الفائق HyperText Markup Language إتش تي إم إل HTML لصفحات الويب .
وكان الفضل في إصدار البرنامج المكتبي NProgress.js إلى مطور الويب ومصمم البرمجيات الفلبيني الجنسية ريكو ستا كروز Rico Sta Cruz ، وهو التطبيق المتوافق مع أنظمة التشغيل : ويندوز إكس بي Windows XP ، ويندوز فيستا Windows Vista ، ويندوز 7 Windows 7 ، ويندوز 8 Windows 8 ، ويندوز 8.1 Windows 8.1 .
التعريف بمميزات برنامج NProgress.js 
قبل الخوض في تسليط الضوء على خصائص ومميزات برنامج NProgress.js ، ينبغي أولا الإشارة إلى أن العادات المستجدة على صعيد نشاط الويب ، عرفت ثورة غير مسبوقة أرخت بظلالها الإيجابية على غناء وثراء المحتويات التفاعلية لمواقع الإنترنت من قبيل : الفيديو والصور عالية الدقة HD وغيرها ، إلا أن هذا الواقع الوردي تطلب من جهة أخرى مقابلا كبيرا ، يتجلى في وقت تحميل صفحات الويب . 
ويعمل برنامج NProgress.js على تثبيت شريط التقدم ، يمتاز بالسرية والأناقة على الصفحات التي هي في طور التحميل ، وهو التطبيق المكتبي المخصص بالأساس لمواقع الويب التي تعرف إدراج الكثير من العناصر الثقيلة من المحتويات مثل : الصوتيات ، مقاطع الفيديو وكذا الصور الرقمية .
ويتيح هذا النظام أيضا لأصحاب المواقع إمكانية إعلام زوار المنصة الرقمية بطريقة بسيطة بأن صفحة الويب المحتوية على الموارد التفاعلية بدأت في التحميل .
ويطرح البرنامج المساعد لإطار العمل جي كويري jQuery للبرمجة بلغة جافا سكريبت 4 طرق هي :
* NProgress.start( ـ يعرض شريط التقدم .
* NProgress.set(0.4 ـ يقدم نسب مئوية لتقدم الشريط .
* NProgress.inc( ـ الزيادة بشكل بسيط في حجم الشريط .
* NProgress.done( ـ إنهاء شريط التقدم وعملية التحميل .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه