أدوبي دريمويفر Adobe Dreamweaver 2014 ...تسليط الضوء على البرنامج الرائع لتصميم المواقع


0


يبحث بشكل مستمر مصممو مواقع الإنترنت على البرمجيات الفعالة التي بإمكانها تطوير تصميم المواقع والمنتديات التي كلفوا ببرمجتها وبناء هندستها على شبكة الويب .
ويعد برنامج (أدوبي دريمويفر) (Adobe Dreamweaver) لتصميم المواقع الإلكترونية من بين أدوات تطوير الويب ذات الشعبية الجارفة لدى جمهور المصممين .
لمحة تاريخية عن برنامج (دريمويفر) (Dreamweaver)
وكان محرر النصوص (دريمويفر) (Dreamweaver) (ما تراه هو ما تحصل عليه) (WYSIWYG) (What you see is what you get) لنظامي تشغيل أجهزة الكمبيوتر : (مايكروسوفت ويندوز ـ  ماك أو.أس عشرة) (Microsoft Windows - Mac OS X) ، قد تم إصداره من طرف شركة المعلوميات الأمريكية (ماكروميديا) (Macromedia) منذ عام1997 ، قبل أن يتمكن عملاق نشر البرمجيات الرسومية (أدوبي سيستمز) (Adobe Systems) من الاستحواذ على ترخيص المستخدم النهائي .
برنامج تصميم مواقع الويب وإنشاء المنتديات (أدوبي دريمويفر) (Adobe Dreamweaver) في عام 2014
ورغم أن إصدار أدوبي دريمويفر 2014 (Adobe Dreamweaver) لم يحمل أي جديد يذكر على صعيد الميزات الرئيسية ، إلا برنامج تصميم المواقع وإنشاء المنتديات لا يزال يعتبر واحدا من أفضل الحلول لإنشاء مواقع متقدمة ، قادرة على تلبية متطلبات الجيل الجديد من محتوى الويب على شبكة الإنترنت . 
وحمل الإصدار الجديد من هذا البرنامج لإنشاء وتصميم الموقع أو المنتدى عبر مجموعة من لغات البرمجة ، بعض التحسينات التي همت بالخصوص : (Element Quick View) ، خيارات جديدة للنشر على وضع (Live View) ، توفير(Live Insert) من أجل إدراج عناصر لغة النصوص التشعبية (HTML) بشكل مباشر على (Live View) ، بالإضافة إلى مراجعة شاملة لمركز المساعدة .
وكإصداراته السابقة ، ظل برنامج (أدوبي دريمويفر) (Adobe Dreamweaver) وفيا لمفهوم (ما تراه هو ما تحصل عليه) (WYSIWYG) ، والذي يمنح المستخدم إمكانية العمل مباشرة في التقديم النهائي على الموقع ، مع خيار إضافي للعمل على الرمز ـ سيجد إقبالا كبيرا من طرف المبرمجين من ذوي الخبرة العالية ـ .
وباستطاعة المستخدم أيضا أن يزاوج بين نمطي الخدمتين عن طريق تقسيم الشاشة بين أسلوبي : العرض النهائي والرمز (الكود) .
ويتميز الإصدار الحديث من برنامج تصميم مواقع الإنترنت (دريمويفر) (Dreamweaver) بخاصية إدراج العناصر بسرعة فائقة عن طريق سحب / عرض : الرمز ، الصور ، الفيديو ، الصوتيات وغيرها . 
هذا ، وتضمن تحديث البرنامج الذي تنشره الشركة الأمريكية (أدوبي سيستمزوظيفة نقل وتعديل تلك العناصر بسهولة قل نظيرها ، وصولا إلى تحقيق رضا العميل بخصوص التقديم النهائي للعمل . 
كما عرف إصدار برنامج (أدوبي دريمويفر) (Adobe Dreamweaver) لعام 2014 إتاحة مجموعة من صفحات الطرز المتراصة (CSS) وكذا (Style sheet language) الجاهزة للاستخدام .
واشتمل هذا البرنامج لتصميم وإنشاء مواقع الويب والمنتديات في إصدار سنة 2014 على مرافقة وتوجيه خطوة بخطوة  للانفتاح على لغة تنسيق صفحات الويب (صفحات الطرز المتراصة) (Cascading Style Sheets) بالنسبة لهواة تعلم التصميم ، وذلك من خلال عرض
تنبؤات المطابقة والتوافق بين التقديم النهائي واقتراحات الرمز ، موجهة لأولئك الذين يعملون على لغة البرمجة(جافا) (Java) والبنية الهندسية (أجاكس) (Ajax) لتطوير تطبيقات الويب وصفحات الويب الديناميكية . 
وبطبيعة الحال ، جاء برنامج (أدوبي دريمويفر) (Adobe Dreamweaver) في حلته الجديدة متكاملا مع باقة الإبداع من أدوبي (Adobe Creative Suite) من خلال تمكن المستخدمين من استيراد وتصدير المشاريع والمحتوى من أحدث إصدارات (فوتوشوب) (Photoshop) و(إليستريتور) (Illustrator) .
ومع الإصدار الجديد لبرنامج (دريمويفر) (Dreamweaver) لعام 2014 أصبح المستخدم مدعوا للاشتراك في خدمة السحابية (Creative Cloud) من أجل الاستفادة من عرض يعد مثاليا في مجال تصميم المواقع .
أبرز التحسينات التي أضيفت لبرنامج أدوبي دريمويفر (Adobe Dreamweaver) لتصميم المواقع الإكترونية خلال2014
ومن التحسينات التي أضيفت لبرمجية (أدوبي دريمويفرنذكر بعضها من قبيل :
خيارات تحرير جديدة على مستوى (Live View) :
ـ (Quick Property Inspector)
ـ (Element Display) 
ـ (Live text editing)
ـ (Live View Property Inspector)
ـ (Live Insert) بحيث يمكن إدراج عناصر لغة النصوص التشعبية (HTML) في (Live View) باستخدام لوحة الإدراج ، حيث يتم إدراج العناصر في الوقت الحقيقي، ودون تغيير الوضع
تحسينات في أداة التصميم (CSS) :
ـ تحسين واجهة (Border control)
ـ نسخ ولصق الأساليب
ـ  تحرير سريع لمربعات النص
ـ تحسين إجراء ات العمل المخصصة
ـ اختصارات لوحة المفاتيح
ـ أدوات التحديد أكثر دقة / أكثر عمومية
ـ تمرير الفئات
ـ اتصالات (SFTP) عبر (Identity File)
ـ إصلاح / حذف التوسعات
ـ تحسينات في مركز المساعدة (Help Center) عن طريق تعلم ميزات جديدة ومهام أساسية مع (دريمويفرمنذ مركز المساعدة الجديد
الصيغ الجديدة التي يدعمها برنامج (أدوبي دريمويفر) (Adobe Dreamweaver) في إصدار 2014
وبات برنامج تصميم مواقع الويب (إنشاء المنتدياتيدعم تنسيقات مختلفة هي (HTML, XHTML, CSS, XML, JavaScript, Ajax, PHP, Adobe ColdFusion, ASP, ASP.NET, JSP) .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه