تعرف على برنامج جنو لمعالجة الصور (GIMP)


0

يعتبر برنامج جنو لمعالجة الصور (GIMP) من البرمجيات المشهورة على صعيد تصميم الصور ، نشرها وتعديلها ، وهو البرنامج القائم على لغة البرمجة الأمرية (Imperative Programming) والعامة (سي) (C) ، بالإضافة إلى المكتبة الرسومية (جتك+) (GTK+) .
ورقة تعريفية عن برنامج جنو لمعالجة الصور (GNU Image Manipulation Program) (جي آي إم بي) (GIMP)
تاريخ الإصدار الأول : 2 يونيو 1998
مصمما البرنامج : سبنسر كيمبل (Spencer Kimball) ـ بيتر ماتيس (Peter Mattis)
المطورون : فريق تطوير (GIMP)
آخر إصدار : 2.18.14 بتاريخ 26 غشت 2014
وضعية المشروع : في تطور مستمر
البيئة : منصات متعددة (جنو/لينكس ـ أو إس عشرة ـ مايكروسوفت ويندوز ـ فري بي ‌إس ‌دي ـ أوبن بي ‌إس ‌دي ـ سولاريس ـ أميغا أو إس 4) (GNU/Linux , Mac OS X , Microsoft Windows , FreeBSD , OpenBSD , Solaris , AmigaOS 4) 
ويملك البرنامج الحر ومفتوح المصدر (جي آي إم بي) (GIMP) عدة أدوات لتعديل ونشر الصور ، الرسم بواسطة اليد ، إعادة الضبط ، قص الصور ، إنشاء الصور المركبة ، تحويل الصور بين مختلف الصيغ والتنسيقات ، مع مجموعة من المهام الأكثر تخصصا . 
كما يمكن تصميم الصور المتحركة مثل ملف (GIF) أو (MPEG) باستخدام برنامج مساعد (plugin) .
ويسعى مطورو ومشرفو برنامج جنو لمعالجة الصور (GIMP) إلى تطوير برنامج للرسوميات الحاسوبية مجاني وراقي ، من أجل تحرير وتصميم الصور الأصلية ، الأيقونات ، عناصر رسومية لصفحات الويب ، والفن لعناصر واجهة المستخدم . 
تاريخ برنامج جنو لمعالجة الصور (GIMP) 
تم إنشاء هذا المشروع في عام 1995 من قبل مبرمجا الكمبيوتر (سبنسر كيمبلو (بيتر ماتيس، وقد طور برنامج جنو لمعالجة الصور (GIMP) في بادئ الأمر للعمل مع نظامي التشغيل يونيكس (UNIX) ، جنو/لينكس(GNU/Linux) بالإضافة إلى داروين (Darwin) (قاعدة ماك أو إس عشرةقبل أن يتوافق مع نظام مايكروسوفت ويندوز .
ويعتبر(ويلبر) (Wilber) هو التميمة الرسمية لبرنامج جنو لمعالجة الصور (GNU Image Manipulation Program) (جي آي إم بي) .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظه © مدونة الاخبار والمقالات التقنية

تصميم الورشه